الحفل الختامي لمشروع حق الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في التعليم والحماية

السيدة رانية كرم، مديرة مركز جبل النجمة للتأهيل

احتفل مركز جبل النجمة للتأهيل باختتام مشروع حق الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في التعليم والحماية بوم الثلاثاء 30/05/2023 في قاعة الهلال الأحمر في البيرة. 
حضر هذا الحفل كل من السيدة ناريمان شراونة مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة وممثلون من وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية والائتلاف الفلسطيني للإعاقة وسائر المؤسسات الشريكة. وقد رحبت مديرة مركز جبل النجمة للتأهيل السيدة رانية كرم بالحضور وشكرت جميع الشركاء على تعاونهم في إنجاح المشروع. وقد قام كل من السيدة ناريمان شراونة  مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة والسيد عوض عبيدات ممثلا عن  الائتلاف الفلسطينية للإعاقة وممثلة عن أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة بإلقاء كلماتهم حول تجربتهم في هذا المشروع. كما وقامت السيدة عبير حمد مسؤولة برامج التأهيل في مركز جبل النجمة بإعطاء ملخصا حول المشروع. 
قامت 11 لجنة من أصدقاء الأشخاص ذوي الإعاقة من المدارس المستهدفة في المشروع بعرض مبادراتها التي تهدف إلى مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة المدموجين في المدارس وتسهيل وصولهم إلى حقهم في التعليم ضمن بيئة آمنة. 
وتخللت الحفل فعاليات متنوعة من طلاب وطالبات مركز جبل النجمة للتأهيل وجمعية النهضة النسائية منها عرض للدبكة الفلسطينية وعرض سيرك. وتم في نهاية الحفل توزيع شهادات التقدير على المشاركين والمشاركات من المدارس والمؤسسات والجهات الشريكة.